الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 20162
 
 عدد الضغطات  : 28619

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بحث (آخر رد :أبن مصاول)       :: ارامكو المتقاعدين (آخر رد :أبن مصاول)       :: ثأر الربعان من البلادية (آخر رد :الخضيراء)       :: فينيسيا نايت في البحرين اغسطس ٢٠١٩ (آخر رد :أبن مصاول)       :: جورجيا (آخر رد :أبن مصاول)       :: قصيدة رثاء في الشيخ ضيف الله بن زراق بن مدلج قالها اخاه الشيخ المرحوم خلف بن زراق (آخر رد :الناقل)       :: ‏وزارة الثقافة الأمريكية ترفع 6666 كتاباً نادراً باللغة العربية (آخر رد :الناقل)       :: أقدم مشيخة ظهرت في بني عبدالله من مطير (آخر رد :الخضيراء)       :: قمر البحرين (آخر رد :أبن مصاول)       :: قصائد الشعراء في بن مصاول (آخر رد :أبن مصاول)      



قسم القصة والقصيدة يعنى بالقصص المدعومة بالشواهد الشعرية.

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
جديد
رقم العضوية : 15107
تاريخ التسجيل : 20 11 2016
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 33 [+]
آخر تواجد : 22 - 09 - 19 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الخضيراء is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي قصة المثل القائل : (( خيل هدايه يا عرعور ))..

كُتب : [ 22 - 11 - 17 - 11:42 PM ]

قصة المثل القائل : (( خيل هدايه يا عرعور ))..

اتفق رواة الصعبة كلهم على أن هذا المثل قيل في خيل الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر من الصعبة من بني عبدالله من قبيلة مطير ، لكنهم اختلفوا في تحديد سبب و مناسبة هذا المثل وكان الاختلاف على روايتين :

1- الرواية الأولى :

قيل أن رجلاً جانياً يقال له عرعور لجأ في حماية قبيلة بني عزيز و ذات يوم وهو جالس معهم رأى خيلاً مقبلة عليهم فقام مرتبكاً خائفاً يظن أن هذه الخيل تحمل خصومه الذين يبحثون عنه ، فقال له أحد الحاضرين من بني عزيز : (( خيل هدايه يا عرعور )) أي لا تخف يا عرعور هؤلاء جماعتنا الشطر .

2- الرواية الثانية :

قيل أن رجلاً اسمه عرعور - أو لقبه عرعور - كان يسير مع جماعته و في طريقهم رأى خيلاً كثيرة اندهش من عددها فقال : مَن هؤلاء ؟ فقال له جماعته : خيل هدايه يا عرعور .

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
جديد
رقم العضوية : 11711
تاريخ التسجيل : 27 07 2011
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 31 [+]
آخر تواجد : 20 - 11 - 18 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : مورانكو is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: قصة المثل القائل : (( خيل هدايه يا عرعور ))..

كُتب : [ 17 - 07 - 18 - 01:45 PM ]

جزاكم الله خيرا على الموضوع وننتظر جديدكم

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:36 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها