الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 15526
 
 عدد الضغطات  : 22136

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشيخ/زايد حواس المويس يعلن مشاركته في مهرجان مطيرالاول للموروث الشعبي بالكويت (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: مرحباا وين المعزب .. (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: اللقاء المتلفز مع الشاعر الكبير / نايف بن غايب المطيري"شاعر العرب". (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: شاعر العرب يقوم بزيارة إدارة منتديات الموازين بالرياض (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: اللقاء المباشر مع الشاعر"أبن الشاعر" على صفحات منتديات النخبه (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: صور حفل وفاء للرجال الأوفياء (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: اليوم المفتوح لابتدائية ومتوسطة الحفيرة (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: صور الإحتفال بشاعر الوطن "سعود القت" حصرياً على منتديات الموازين الرسميه (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: هامور مطيري (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: هامور مطلوب لدى المحكمه الدوليه (آخر رد :شاعر مبتدي)      



إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
صوت الموازين
رقم العضوية : 716
تاريخ التسجيل : 11 10 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 818 [+]
آخر تواجد : 28 - 09 - 17 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : وراق الموازين is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Post النشرة الأقتصاديه لمنتديات الموازين ليوم السبت 24\5\1431

كُتب : [ 08 - 05 - 10 - 01:58 PM ]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الخبر الأول..~

السوق تخسر اكثر من240نقطة والمكاسب غائبة عن جميع القطاعات
البتروكيماويات تقود الأسهم السعودية لهبوط حاد في موجة تصحيح عالمية


دبي - الأسواق.نت

عمقت الأسهم السعودية خسائرها في التعاملات الحالية واحتد هبوطها الى اكثر من 285 نقطة او مايعادل نسبة 4.18% في تفاعل واضح مع موجة التصحيح الكبيرة التي تضرب اسواق المال العالمية .

وتقود اسهم البتروكيماويات قاطرة الضغط مع تعرضها لعمليات بيع واسعة في اعقاب انهيار أسعار النفط باكثرمن11 دولارا للبرميل الاسبوع الماضي.

ويسجل المؤشر العام للسوق في التعاملات الحالية مستوى 6532نقطة وسط تراجع لجميع القطاعات اذ تظهر بيانات "تداول" انخفاضا للبتروكيماويات بنسبة 5.7%وشركات الاستثمار المتعدد بنسبة 6.19%والمصارف بنسبة2.8% والتأمين بنسبة 6.16% والتشييد والبناء بنسبة 5%.

ولم يسجل أي من الاسهم المدرجة مكاسب تذكر ،بينما كان يتصدر سهم عسير الاسهم الاكثر تراجعا بحوالي10% وبعده أسيج بنسبة9.46% ثم سهم اللجين بنسبة9.14 %واليانز اس اف بنسبة8.98%.

ويتعرض سهم كيان السعودية من قطاع البتروكيماويات لعمليات بيع واسعه وضعته على راس لائحة الاكثر نشاطا بالكمية بحوالي38 مليون سهم يتبعه سهم مصرف الانماء بحوالي 22مليون سهم ثم معادن بحجم 8.55 مليون سهم.

وقال عضو جمعية الاقتصاد السعودي عبد الحميد العمري انه من غير الممكن ان نستبعد التصحيح الحاد في السوق عن كونه انعكاس لمايجري في اسواق المال العالمية لكنه كان متوقعا في الاسابيع الاخيرة بعد ارتفاعات قوية متتالية.

واضاف العمري في مقابلة مع قناة العربية ان التصحيح كان متوقعا بصرف النظر عن تاثر السوق بتطورات الاسواق في الخارج لان الارتفاع كان بحوالي14 % في الاشهر الاخيرة .

وقال العمري انه ومن الطبيعي ان تتعرض الاسعار لتراجع " لان السوق كان يغرد خارج السرب" في اشارة الى الانخفاضات التي طالت جميع اسواق المنطقة باستنثاء الاسهم السعودية خلال الربع الاول من العام .


الخبر الثاني..~

الدفعة الأولى قبل 19 مايو الجاري
قادة أوروبا "ينقذون" اليونان بـ 110 مليارات يورو



دبي - وكالات

وافق زعماء دول منطقة اليورو على اتفاقاً لتقديم مساعدات مالية طارئة لليونان، وذلك في قمتهم الاستثنائية التي عقدت قي بروكسل.

ورد أحد المصادر بالايجاب عندما سئل هل وافق الزعماء الستة عشر على حزمة المساعدات.
30 مليار من صندوق النقد
وتبلغ قيمة هذه الخطة 110 مليارات يورو، بما يعادل 147.6 مليار دولار، على ثلاث سنوات، ستدفع منطقة اليورو 80 مليارا منها وصندوق النقد الدولي 30 مليارا أخرى.

ويفترض ان تقدم هذه القروض في موعد اقصاه 19 ايار/مايو وهو الموعد الذي يتوجب على اليونان تسديد 9 مليارات يورو لدائنيها في الاسواق.
نقاط رئيسية
وتضمن البيان الختامي عدد من النقاط الرئيسية من بينها المصادقة النهائية على خطة مساعدة اليونان، "سنقدم لليونان ثمانين مليار يورو في اطار برنامج مشترك مع صندوق النقد الدولي تبلغ قيمته الاجمالية 110 مليارات يورو، ستتلقى اليونان دفعة اولى في الايام المقبلة، وقبل 19 مايو/ايار".

وقال قادة دول منطقة اليورو أن "البرنامج الذي تبنته الحكومة اليونانية طموح وواقعي"، فيما أكد رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو التزام الحكومة اليونانية الكامل بشأن تطبيق كافة هذه الاصلاحات الحيوية".
وأكد الزعماء مجددا التزامهم ضمان استقرار وسلامة ووحدة منطقة اليورو.

وقال البيان إن تعزيز الماليات العامة اولوية لكل منا وسنتخذ كل الاجراءات الضرورية لبلوغ اهدافنا الميزانية هذه السنة وفي السنوات المقبلة.
قمة أخرى في يونيو
ومن المنتظر أن يدرس مجلس وزراء المال في الاتحاد الاوروبي الوضع على اساس تقييم للمفوضية الاوروبية في موعد اقصاه نهاية يونيو/ حزيران.

وأوضح البيان أنه "نظرا للظروف الاستثنائية، ستقترح المفوضية آلية لضمان الاستقرار الاوروبي من اجل حماية الاستقرار المالي لاوروبا".

ومن المنتظر وفقاً للبيان أن تبحث القمة الاوروبية في يونيو القادم عدداً من الموضوعات من بينها دراسة دور وكالات التصنيف الائتماني من الاولويات الرئيسية للاتحاد الاوروبي، ضبط اسواق المال ومكافحة المضاربة، وزيادة الشفافية ومراقبة الاسواق المشتقة.
ألمانيا أكبر المساعدين
وحدد معدل فائدة هذه الاموال بـ 5%، اي اقل بكثير من الفائدة المترتبة على هذا البلد في الاسواق اليوم، وبلغت الجمعة اكثر من 12%، على عشر سنوات.

وبموجب الاتقاقية فإن ألمانيا ستدفع 22.4 مليار يورو، فرنسا 16.8 مليار يورو، ايطاليا 14.7 مليار، اسبانيا 9.79 مليار، هولندا 4,8 مليار، بلجيكا 2.8 مليار، النمسا 2.2 مليار، البرتغال 2.06 مليار، فنلندا 1.4 مليار، بالإضافة لأيرلندا التي ستدفع 1.3 مليار يورو.

وستدم الدول الخمس الاخرى في منطقة اليورو أقل من مليار يورو، وسيأتي اقل مبلغ من مالطا التي ستدفع سبعين مليون يورو على ثلاث سنوات.

واحتسبت هه الأموال على أساس النسبة المئوية التي تملكها البلدان المساهمة في رأسمال المصرف المركزي الاوروبي في الاول من كانون الثاني/يناير 2009.



الخبر الثالث..~

في ندوة تعقد لهذا الغرض
"ديوان المراقبة" السعودي يبحث أسباب تعثر المشاريع الحكومية


دبي – الأسواق.نت

يبدأ اليوم ديوان المراقبة العامة بالسعودية مناقشة أسباب تعثر المشاريع الحكومية, في ندوة تعقد لهذا الغرض.

وتبحث الندوة خمسة محاور من بينها الحاجة إلى الكفاءات في مجال التخطيط الهندسي والفني للمشاريع الحكومية, وضرورة تحري الدقة في المواصفات الفنية لتفادي كثرة التغيير.

ويبحث المجتمعون تحديث أساليب تصنيف وتأهيل المقاولين وأهمية توفير الأراضي اللازمة للمشاريع الحكومية في المواقع الملائمة لطبيعة كل مشروع.

ومن بين المحاور التي سيتم التركيز عليها تحديد ورصد الاعتمادات الملية للمشاريع الحكومية وتشمل الأخذ بالتكاليف المقدرة من الاستشاري واعتمادها كمؤشر عند رصد هذه الاعتمادات في الميزانية الخاصة للمشروع.

وتقدم وزارة التربية والتعليم ورقة عمل بعنوان تعزيز القدرات الفنية لأجهزة التخطيط والإشراف والمتابعة على تنفيذ المشروعات الحكومية وتتضمن الحاجة إلى توفير الأراضي اللازمة للمدارس والمرافق التعليمية.

وتشارك وزارة المالية بورقة بعنوان أسس تحديد ورصد الاعتمادات المالية للمشروعات الحكومية وتشمل الأخذ بالتكاليف المقدرة من الاستشاري كمؤشر عند رصد الاعتمادات المالية للمشاريع في الميزانية.

وكان ديوان المراقبة العامة قد كشف في تقريره السنوي عن الفجوة المتنامية بين الرقابة المالية السابقة التي تقوم بها وزارة المالية والرقابة اللاحقة التي يتولاها الديوان وذلك نتيجة ضعف وسائل الرقابة الداخلية أو ما يعرف بالرقابة المصاحبة في الأجهزة الحكومية.

وطالب الديوان بالمسارعة في تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بتأسيس وحدات للرقابة الداخلية في كل جهة مشمولة برقابته

وأبرز الديوان في تقريره السنوي الأخير المعوقات التي تواجهه في ممارسة اختصاصاته وأداء أعماله الرقابية ومن ذلك تقادم نظامه ووجود الحاجة الماسة لتحديثه، ولجوء بعض الجهات الحكومية إلى حجب بعض البيانات والعقود عن الديوان لمبررات مختلفة.

الخبر الرابع..~



القرار يدخل حيز التفنيذ في غضون شهر او شهرين
وزراء مالية دول الخليج يبحثون إلغاء الرسوم الجمركية على الاسمنت والحديد


دبي – الأسواق.نت

يبحث وزراء مالية دول مجلس التعاون و المجتعون في العاصمة الرياض, رفع الرسوم الجمركية على الاسمنت المستورد والبالغة 5%.

وفي حال اقرار المشروع سيدخل القرار حيز التفنيذ في غضون شهر او شهرين, وتأتي هذه الخطوة في اتجاه كبح جماح ارتفاع اسعار مواد البناء في الاونة الاخيرة.

ومن المنتظر أن يبحث وزراء المالية الخليجيون خلال اجتماعهم إنشاء صندوق لدعم الاستقرار الاقتصادي في منطقة الخليج، إضافة إلى مناقشة تسهيل تنقل الشاحنات عبر منافذ دول المجلس، وذلك لتفادي تكرار أزمات تكدس الشاحنات على المنافذ الحدودية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبد الرحمن العطية، أن اجتماع وزراء المالية والاقتصاد الخليجيين يكتسب أهمية خاصة، نظراً لأهمية المواضيع المدرجة على جدول أعماله، لا سيما أنه يسبق اللقاء التشاوري لقادة دول مجلس التعاون، والمقرر عقده في الثلاثاء المقبل في الرياض.

وأشار إلى أن اجتماع وزراء المال والاقتصاد سيستعرض ما تم بشأن المقترحات المتعلقة بالجوانب الاقتصادية الواردة في رؤية قمة قطر لتفعيل دور مجلس التعاون، بما في ذلك إنشاء بنك تنموي مشترك، والاستثمارات المشتركة في مجالي التعليم والصحة.

كما يستعرض الاجتماع الجانب الاقتصادي في رؤية البحرين لتطوير مجلس التعاون المتضمنة إنشاء صندوق خاص لدعم الاستقرار المالي والاقتصادي في الدول الأعضاء.

تحياتي
ريم الموازين ..~


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:47 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها