الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 12175
 
 عدد الضغطات  : 17594

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تجربة الدخول والكتابة بعضوية (آخر رد :الناقل)       :: التقويم الدراسي الاتوماتيكي (آخر رد :الناقل)       :: تكريم بن مصاول من قبل ادارة ارامكو للانتاج في منطقة جنوب الغوار (آخر رد :أبن مصاول)       :: اذا هربت الخادمه (آخر رد :أبن مصاول)       :: ما ذا قال الاخرون عن شاعر الـ300 بيت وقالوا عني (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: قسم الصوتيات الشاعر:عبدالرحمن العقيلي (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: شـــيلـــــة هـــلا 2017 (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: شيةالرتب نزل جديدة 2017 غلاء تجار السلع وغياب الرقابة الصارمة (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: ماعاد في عيني عن العبره مدز (آخر رد :حمود العتيبي)       :: صور من التاريخ...نادره لرجال الموازين (آخر رد :أبن مصاول)      



إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
صوت الموازين
رقم العضوية : 716
تاريخ التسجيل : 11 10 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 815 [+]
آخر تواجد : 15 - 07 - 16 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : وراق الموازين is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Post النشرة الأقتصاديه لمنتديات الموازين ليوم السبت 8\6\1431

كُتب : [ 22 - 05 - 10 - 03:09 PM ]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخبر الأول,,~

بعد أن رفع خسائره لـ 2.3% بضغط من "البتروكيماويات"
مؤشر سوق السعودية يهبط دون 6300 نقطة للمرة الأولى منذ فبراير الماضي



دبي – الأسواق.نت

رفعت الأسهم السعودية من خسائرها في تعاملات اليوم وتراجع مؤشر السوق بـ 2.39%، وسط ضغط من كافة قطاعات السوق وعلى رأسها قطاع البتروكيماويات الذي واصل تراجعه بعد أن فقد 9%، خلال الأسبوع الماضي، ووصل مؤشر السوق لمستوى 2648 نقطة، وذلك للمرة الأولى منذ فبراير الماضي.

وكان مؤشر سوق السعودية قد رفع من خسائره نهاية تعاملات الأربعاء الماضي إلى 2.38%، أو 157 نقطة، وسط ضغط من كافة قطاعات السوق وعلى رأسها قطاع البتروكيماويات ووصل مؤشر السوق لمستوى 6401 نقطة.

وتراجع خلال الجلسة مؤشر قطاع البتروكيماويات بنسبة 3.53%، متأثراً بتراجعات جماعية لمكونات القطاع، فيما تراجع قطاع البنوك بنسبة 2.22%.

وفقد سهم سابك ما نسبته 3.85%، ووصل لمستوى 88.5 ريالاً.

وتراجع قطاع الاعلام والنشر مكاسب بـ 1.44%، بعد أن كان القطاع الوحيد بالسوق الذي يحقق ارتفاع.

وتراجع خلال الجلسة سهم الصقر للتأمين بنسبة 7.57%، ليتصدر الأسهم الخاسرة بالسوق، فيما تراجع سهم عذيب للاتصالات بنسبة 7.41%، وسهم الزامل للصناعية بنسبة 6.3%.

وجاء على رأس الأسهم الأكثر نشاطاً بالسوق كيان السعودية، سابك، معادن والإنماء.

الخبر الثاني,,~

المركزي الاوروبي: سعر صرف اليورو "لا يثير أي قلق"
اليورو يسجل أول مكاسب أسبوعية أمام الدولار منذ 6 أسابيع



فيينا - ا ف ب

ارتفع اليورو للجلسة الثالثة على التوالي عند اغلاق تداولات يوم أمس مسجلا أول مكاسب أسبوعية له امام الدولار منذ ستة اسابيع.

ويأتي هذا الارتفاع وسط اقبال المستثمرين على شراء اليورو لتغطية مراكز مكشوفة هذا بالاضافة الى التكهنات حول احتمال تدخل المركزي الاوروبي والتي دعمت العملة الموحدة.

يشار الى أن اليورو قد هبط الى أدنى مستويات له منذ أكثر من أربعة أعوام امام الدولار خلال تداولات الاسبوع الماضي.

وعلى صعيد متصل قال احد حكام البنك المركزي الاوروبي ايوالد نوتني ان البنك لا يحبذ التقلب الحالي في اسعار الصرف في السوق، لكن سعر صرف اليورو امام الدولار القريب من ادنى مستوياته منذ 2006 "لا يثير اي قلق".

وشدد ايوالد نوتني وهو ايضا رئيس البنك المركزي النمسوي في مقال نشرته صحيفة فيرشافتسبلات الاقصادية ان "البنك المركزي الاوروبي لا يرغب في معدلات صرف متقلبة، لكن السعر الحالي لليورو امام الدولار يبقى ضمن مجال تقلباته التاريخية ولا يثير اي قلق خاص".

والعملة الاوروبية الموحدة التي بدأ التداول بها بنحو 1.1789 دولار في يناير/كانون الثاني 1999، سجلت ادنى مستوى لها في 26 اكتوبر/تشرين الاول 2000، عندما بلغ سعر صرف اليورو 0.8252 دولار، ولامست اعلى مستوياتها، وهو 1.60 دولار، في 15 يوليو/تموز 2008.

وبعد بلوغه الاربعاء ادنى مستوى له عند 1.2144 دولار، امام العملة الاميركية منذ 2006، اثر مخاوف بشان العجز في الموازنات الاوروبية في غمرة الازمة اليونانية، تحسن سعر صرف العملة الاوروبية الى ما فوق عتبة 1.25 دولار في الاسواق الاسيوية صباح الجمعة.

الخبر الثالث,,~

قال إن الائتمان الممنوح للقطاع غير كافي
عبد الله صالح كامل: توفير الدولة أراضى رخيصة سيحرك السوق العقاري بالسعودية



دبي – الأسواق.نت

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة دلة البركة السعودية عبدالله صالح كامل إنه لا تأثير مباشر لأزمة ديون أوروبا الحالية على المصارف في المنطقة العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص، حيث يوجد تعرض مباشر على هذه الاسواق، وقد يظهر التأثير لاحقا بسبب غموض الموقف حالياً وعدم الوضوح.

وأضاف إن ربحية البنوك السعودية بدأت تأخذ منحى صعودي، خاصة وأنه تم تجنيب مخصصات للديون المتعثرة خلال 2009، لافتاً إلى أن البنوك التي أخذت مخصصات كافية في السابق بدأت تحقق أرباحاً بشكل صعودي وسيكون أثر ذلك إيجابياً في 2010، مقارنة بأرباح 2009، ,قد لا نعود لأرباح 2008، ولكن سنقترب منها".

وحول أسباب ضعف توجه الاستثمارات نحو القطاع العقاري قال عبد الله إن ذلك يرجع لعدة أسباب من بينها أن الإئتمان الممنوح للقطاع العقاري في السوق السعودي ليس كافياً وشراء الأراضي بالدين غير موجود حالياً، والتمويل العقاري أصبح أقل وجوداً في السعودية.

وأضاف عبد الله إن السبب الثاني هو غياب المطورين الحقيقيين عن السوق السعودي لأن "أغلب المطورين لديهم أعمال أخري وليسوا مطورين بالمعني الصحيح".

كما أرجع ضعف الاستثمارات الموجهة للقطاع العقاري أيضاً للاشتراطات التي وضعتها وزارة البلديات فيما يخص افساح مخططات الاراضي.

وقال إن ما يؤثر على السوق العقاري أيضاً غياب البيع المسبق على الخريطة بسبب الشروط التي وضعتها وزارة التجار للحصول على الترخيص، ورغم أننا بدأنا بالفعل نرى شركات تحصل على هذا الترخيص، ولكن توجد شركات غاب عنها الحصول على هذا الترخيص إما لعد توافر شروط الحصول على الترخيص لديها أو لعدم وجود منتج.

وحول ما يطلبه السوق العقاري السعودي قال عبد الله "اليوم ما يطلبه السوق هو منتج يخدم القطاع المتوسط وما دونه وليس القطاع المتوسط وما أعلى، فهذا النوع من العقارات موجود ومتوفر ولكن لا يوجد له تمويل ولا يوجد منتج يلبي رغباتهم، بسبب ارتفاع أسعار الأراضي".

وأضاف "إذا ذهب المطور الي مكان رخيص خارج الحيز العمراني فإنه سينفق أموالاً على التجهيزات الأساسية، وهو ما سيؤدي لارتفاع الأسعار وسنعود لنفس الحلقة وهو ارتفاع سعر المنتج".

وطالب عبد الله بتوفير أراضي بأسعار زهيدة يقوم المطورون بتطويرها والخروج بمنتج يلبي طلبات الطبقة المتوسطة وما دونها لتحريك السوق.

وقال "يجب أن تتدخل الحكومة لتوفير أراضي بأسعار مناسبة، ومن الممكن الوصول لتسعيرة معينة للأراضي لبناء وحدات تحرك السوق، لأنه إذا وجد المنتج فسيكون هناك طلب".

وأكد أنه يوجد عدة مطورين لديهم أفكار للتوصل لمعادلة للوصول لمنتج، وهيئة الاسكان بدأت تعمل لإنشاء 30 الف وحدة.

وأكد أن الفجوة لا تزال كبيرة، خاصة وأن 35%، من المواطنين السعوديين لا يملكون منازل، ولهذا يجب تقديم دعم الحكومي لهذا القطاع من خلال وزارة المالية ووزارة البلديات وهيئة الاسكان لبناء وحدات جديدة تناسب هذه الطبقة.

الخبر الرابع,,~

بعد إنهاءها محاداثات بشأن قرض
مصرفيون: صفقة "ام تي ان" لشراء أصول أوراسكوم تليكوم المصرية تبددت



لندن - رويترز

قالت مصادر مصرفية إن شركة الاتصالات الجنوب افريقية "ام تي ان" ستخيب آمال البنوك فيما يتعلق بالمحادثات بشأن قرض بمليارات الدولارات لشراء أصول شركة أوراسكوم تليكوم المصرية.

وذكرت تقارير في وقت سابق أن "ام تي ان" تناقش قرضا بقيمة خمسة مليارات دولار لشراء بعض أو كل أصول أوراسكوم تليكوم لكن مصرفيين يقولون الان ان الشركة ستنهي تلك المحادثات.

وقال أحد المصادر "صفقة "ام تي ان" تبددت لكن الواضح أن الاصول ما زالت معروضة للبيع لذا ربما نرى شركة اتصالات أخرى تأتي وتفعل شيئا".

وهذه هي المرة الثانية في ثمانية أشهر التي تخيب فيها "ام تي ان" آمال البنوك المتعطشة لتمويل عمليات الاندماج والاستحواذ بعد أن انسحبت من محادثات مع بهارتي ايرتل الهندية العام الماضي.

وأجرت "ام تي ان" محادثات بشأن قرض بقيمة 4.5 مليارات دولار لدعم الاتفاق مع بهارتي لكن المحادثات فشلت في سبتمبر/أيلول 2009.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من "ام تي ان".

تحياتي
ريم الموازين ..~


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها