الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 18776
 
 عدد الضغطات  : 26696

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشيخ هدايه بن عطيه و الجشوش و ابن عيبان سنة 1255هـ (آخر رد :الخضيراء)       :: قصيدة : يا شام (آخر رد :أحمد العوفي)       :: الشيخ/خلف بن زراق بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :الناقل)       :: تقسيمات القبائل في الجزيرة العربيه..اعداد / عبدالله الحمياني (آخر رد :الناقل)       :: الشيخ/رفاعي بن سند بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)       :: Private PIC (آخر رد :أبن مصاول)       :: تكريم ومزارق طيب بين بن مدلج والشاعر سالم عجيان اليامي (آخر رد :وراق الموازين)       :: مشاكل الاماره وامراء مطير (آخر رد :أبن مصاول)       :: قهوه الشيوخ (آخر رد :أبن مصاول)       :: جاسر بن حوى بن عواد في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)      



إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
الأخبار المحليه والعالميه
رقم العضوية : 8475
تاريخ التسجيل : 30 05 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,720 [+]
آخر تواجد : 19 - 10 - 12 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الإخباري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Post النشرة الأقتصاديه لمنتديات الموازين ليوم الأحد 23\11\1431

كُتب : [ 31 - 10 - 10 - 11:36 AM ]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخبر الأول,,~

بقيادة مجموعة الإيجارات والوقود

الرقم القياسي لتكلفة المعيشة بالسعودية يرتفع 6% في الربع الثالث









الرياض - واس

ارتفع الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة بالمملكة في متوسط الربع الثالث 2010 مقارنة بمتوسط الربع الثالث 2009 بنسبة 6% بسبب ارتفاع عدد من المجموعات الرئيسة المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة بالمملكة.

وقالت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في تقرير لها بهذا الشأن إن مجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه سجلت ارتفاعاً بنسبة 8.9% متأثرة بالارتفاع الذي سجلته مجموعتان فرعيتان من المجموعات الفرعية الأربع المكونة لها وهي مجموعة الإيجار بنسبة 10.5% ومجموعة مصاريف المياه بنسبة 0.2%.




وفي المقابل سجلت مجموعتان فرعيتان انخفاضاً في أرقامها القياسية وهما مجموعة ترميم وإصلاحات وصيانة المسكن بنسبة 0.7% ومجموعة الطاقة والوقود بنسبة 0.1%.

كما سجلت مجموعة السلع والخدمات الأخرى ارتفاعاً في متوسط الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 8.5% متأثرة بالارتفاعات التي سجلتها مجموعتان فرعيتان من المجموعات الثلاث المكونة لها وهي مجموعة السلع الشخصية بنسبة 22.2% ومجموعة نفقات وخدمات أخرى بنسبة 3.1%، فيما حققت مجموعة فرعية واحدة وهي مواد النظافة والعناية الشخصية انخفاضاً في رقمها القياسي بنـسبة 1%.

وسجلت مجموعة الأطعمة والمشروبات ارتفاعاً بنسبة 7.5% متأثرة بالارتفاعات التي سجلتها 14 مجموعة فرعية من المجموعات الـ17 المكونة لها ومن أبرزها مجموعة البقول والدرنيات بنسبه 19.3% ومجموعة المشروبات بنسبه 18.7% ومجموعة الخضراوات الطازجة بنسبة 17.6% ومجموعة التبغ بنسبة 13.9%.

وعلى النقيض من ذلك سجلت ثلاث مجموعات فرعية انخفاضاً في أرقامها القياسية ومن أبرزها مجموعة الحبوب ومنتجاتها بنسبة 3.1% ومجموعة الزيوت والدهون بنسبه 0.8% .

وحققت مجموعة التأثيث المنزلي ارتفاعاً بنسبة 4.1% متأثرة بالارتفاعات التي سجلتها خمس من المجموعات الفرعية السبع المكونة لها ومن أبرزها مجموعة الخدمات المنزلية بنسبة 12.3% ومجموعة السلع المنزلية الصغيرة بنسبة 2.7% ومجموعة الأدوات المنزلية وأدوات المائدة بنسبة 0.9%.

وفي مقابل ذلك سجلت مجموعتان فرعيتان انخفاضاً في أرقامها القياسية وهما مجموعة المفروشات المنزلية بنسبة 1% ومجموعة تجهيزات المنزل الأساسية بنسبة 0.4%.




وحققت مجموعة النقل والاتصالات ارتفاعاً في متوسط الربع الثالث من العام الحالي بلغت نسبته 1.9% متأثرة بالارتفاعات التي سجلتها مجموعتان فرعيتان من المجموعات الأربع المكونة لها وهي مجموعة أجور الانتقال بنسبة 13.9% ومجموعة تشغيل وسائل النقل الخاص بنسبة 1.5%، بينما سجلت مجموعتان فرعيتان انخفاضاً في أرقامها القياسية وهما مجموعة المواصلات بنسبة 3.6% ومجموعة الاتصالات ونفقاتها بنسبة 0.6%.

وشهدت مجموعة الرعاية الطبية ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.8% متأثرة بالارتفاعات التي سجلتها مجموعتان فرعيتان من المجموعات الفرعية الثلاث المكـونة لها وهي مجموعة نفقات الرعاية الطبية بنسبة 2.6% ومجموعة النفقات الطبية الأخرى بنسبة 0.1% بينما انخفضت مجموعة الأدوية في أرقامها القياسية بنسبة 1.7%.

كما سجلت مجموعة التعليم والترويح ارتفاعاً طفيفا بلغت نسبته 0.8% متأثرة بارتفاع مجموعة فرعية واحدة من المجموعات الثلاث المكونة لها وهي مجموعة نفقات التعليم والقراءة بنسبة 1.5%، بينما سجلت مجموعتان فرعيتان انخفاضاً في أرقامها القياسية وهما مجموعة أجهزة الترفيه والترويح بنسبة 2.6% ومجموعة نفقات الترويح بنسبة 2%.

وجاءت مجموعة الأقمشة والملابس والأحذية من بين أكثر المجموعات الرئيسة التي تراجعت في متوسط الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي بنسبة 0.7% متأثرة بالانخفاضات التي سجلتها ثلاث مجموعات فرعية من المجموعات الست المكونة لها وهي مجموعة الأقمشة النسائية بنسبة 2.2% مجموعة الملابس الجاهزة للنساء بنسبة 2.2% ومجموعة الأحذية بنسبة 0.4%.

وفي مقابل ذلك سجلت ثلاث مجموعات فرعية ارتفاعاً في أرقامها القياسية وهي مجموعة خياطة الملابس بنسبة 1.3% ومجموعة الأقمشة الرجالية بنسبة 0.3% ومجموعة الملابس الجاهزة للرجال بنسبة 0.1%.



الخبر الثاني,,~


أسعار المستهلكين ترتفع بأكثر من المتوقع

ضغوط التضخم تعود لمنطقة اليورو المثخنة بجراح الأزمة المالية






بروكسل - رويترز
قال محللون إن أسعار المستهلكين في منطقة اليورو ارتفعت أكثر مما كان متوقعا في شهر اكتوبر/تشرين الاول لكنها ظلت في نطاق الاستقرار السعري الذي حدده البنك المركزي الاوروبي وإن الضغوط التضخمية مازالت خفيفة.

وقال مكتب احصاءات الاتحاد الاوروبي "يوروستات" إن أسعار المستهلكين في البلدان الستة عشر التي تستخدم اليورو ارتفعت 1.9% في اكتوبر/تشرين الاول عما كانت عليه قبل عام مقارنة بزيادتها 1.8% في سبتمبر/ايلول.

وكان محللون تنبأوا في استطلاع أجرته رويترز ببقاء معدل نمو الاسعار السنوية دونما تغير عند 1.8%، ويريد البنك المركزي الأوروبي أن يبقي معدل التضخم منخفضاً دون 2% على الاجل المتوسط.

وقال نيك كونيس، رئيس بحوث الاقتصاد الكلي في ايه بي ان أمرو: "التضخم تسارعت خطاه بشدة من مستويات حول 1% في بداية العام، لكن هذا يرجع كلية الى ارتفاع اسعار الاغذية وتضخم اسعار الطاقة".
الخبر الثالث,,~

في خطة لزيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين

تونس وليبيا تلغيان القيود الجمركية بينهما وتطلقان منطقة للتبادل الحرّ







تونس - العربية.نت
أعلنت تونس وليبيا رفع كل القيود عن تنقل الأشخاص والبضائع بين الجارين المغاربيين وإنشاء منطقة للتبادل التجاري الحر في المنطقة الحدودية التونسية الليبية "بن قردان زوارة".

وجاءت هذه الخطوة وفق ما أوردته وكالة الأنباء التونسية خلال استقبال الرئيس رئيس وزراء ليبيا البغدادى علي المحمودى.

وتم في ذات الصدد الإعلان عن إعادة هيكلة الاستثمارات الليبية بتونس بإنشاء "شركة قابضة" تؤول إليها مشاريع الاستثمار الليبية بتونس.

وتم الاتفاق على إنشاء مصفاة نفطية في المنطقة الصناعية "الصخيرة" جنوب العاصمة تونس، فضلا عن استكمال بعث المشاريع السياحية والخدماتية.

وصرح رئيس الوزراء الليبي "هذا الاتفاق سيمكّن مواطني الدولتين من التنقل دون عوائق وقيود إدارية أو دفع مبالغ مالية عبر منفذ رأس الجدير المشترك". ما من شأنه أن يزيد في حجم الاستثمارت المتبادلة.

وأضاف البغدادي "أن تونس وطرابلس اتفقتا على رفع كل القيود على تنقل البضائع بين البلدين، وإنشاء معارض دائمة سواء في ليبيا أو في تونس للتسوق لفائدة مواطني البلدين".

وتعتبر ليبيا الشريك التجاري الأول لتونس على الصعيدين العربي والإفريقي، إذ تشير البيانات الرسمية إلى أن حجم المبادلات بين البلدين بلغ خلال العام الماضي حوالي ملياري دينار تونسي (1.43 مليار دولار) دون احتساب حجم التجارة الموازية.

وفجّر إغلاق السلطات الليبية معبر "رأس الجدير" التجاري الحدودي المشترك بين البلدين في أغسطس الماضي مظاهرات احتجاجية بين أهالي منطقة "بن قردان" الحدودية التونسية التي يعيش أغلب سكانها على التجارة الموازية "تجارة الشنطة".
الخبر الرابع,,~

بهدف استكمال البناء المؤسسي والتنظيمي للمجلس

المجلس النقدي الخليجي يجتمع في الكويت غداً







الكويت - وكالات

يعقد مجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي اجتماعاً غداً السبت في الكويت بحضور محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية للدول الأعضاء في الاتحاد النقدي وهي مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الكويت.

وقال بنك الكويت المركزي إن مجلس ادارة المجلس النقدي الخليجي عقد اجتماعه الأول في 30 مارس 2010، وذلك عقب تصديق الدول الأعضاء في المجلس على اتفاقية الاتحاد النقدي ودخول النظام الأساسي للمجلس النقدي حيز النفاذ.

وأضاف البنك أن مجلس ادارة المجلس النقدي الخليجي يواصل في اجتماعه المقبل أعماله لاستكمال متطلبات المرحلة المقبلة ومن أبرزها استكمال البناء المؤسسي والتنظيمي للمجلس النقدي، حيث سبق أن أقر مجلس الإدارة الميزانية التشغيلية للمجلس.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس ادارة المجلس النقدي الخليجي يعقد ستة اجتماعات على الأقل في السنة، وذلك بحسب ما ورد في المادة العاشرة من النظام الأساسي للمجلس النقدي.


تحياتي
ريم الموازين ..~



رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
ممثل رسمي للمنتديات
رقم العضوية : 9098
تاريخ التسجيل : 23 07 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : k-s-a_بس وين مدري؟؟
عدد المشاركات : 15,170 [+]
آخر تواجد : 04 - 12 - 11 [+]
عدد النقاط : 18
قوة الترشيح : مواعيـ سراب ـدك is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: النشرة الأقتصاديه لمنتديات الموازين ليوم الأحد 23\11\1431

كُتب : [ 31 - 10 - 10 - 12:50 PM ]

يعطيك الف عافيه اختي على مجهودك

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
عضو ماسي
رقم العضوية : 6173
تاريخ التسجيل : 30 05 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : بلد الحرمين الشرفين
عدد المشاركات : 3,542 [+]
آخر تواجد : 17 - 02 - 16 [+]
عدد النقاط : 20
قوة الترشيح : برق is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: النشرة الأقتصاديه لمنتديات الموازين ليوم الأحد 23\11\1431

كُتب : [ 31 - 10 - 10 - 02:26 PM ]

يعطيك العافية

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )
جديد
رقم العضوية : 9964
تاريخ التسجيل : 29 10 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 21 [+]
آخر تواجد : 19 - 11 - 10 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابن مشرع الدودي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: النشرة الأقتصاديه لمنتديات الموازين ليوم الأحد 23\11\1431

كُتب : [ 31 - 10 - 10 - 08:19 PM ]

مجهود رائع


جزاك الله خير

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 5 )
عضو ماسي
رقم العضوية : 9002
تاريخ التسجيل : 17 07 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,844 [+]
آخر تواجد : 20 - 01 - 11 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ولد الشمشم is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: النشرة الأقتصاديه لمنتديات الموازين ليوم الأحد 23\11\1431

كُتب : [ 25 - 11 - 10 - 12:04 AM ]

يعطيك الف عافيه
تقديري لك


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها