الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 15520
 
 عدد الضغطات  : 22130

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشيخ/زايد حواس المويس يعلن مشاركته في مهرجان مطيرالاول للموروث الشعبي بالكويت (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: مرحباا وين المعزب .. (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: اللقاء المتلفز مع الشاعر الكبير / نايف بن غايب المطيري"شاعر العرب". (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: شاعر العرب يقوم بزيارة إدارة منتديات الموازين بالرياض (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: اللقاء المباشر مع الشاعر"أبن الشاعر" على صفحات منتديات النخبه (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: صور حفل وفاء للرجال الأوفياء (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: اليوم المفتوح لابتدائية ومتوسطة الحفيرة (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: صور الإحتفال بشاعر الوطن "سعود القت" حصرياً على منتديات الموازين الرسميه (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: هامور مطيري (آخر رد :شاعر مبتدي)       :: هامور مطلوب لدى المحكمه الدوليه (آخر رد :شاعر مبتدي)      



إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
الأخبار المحليه والعالميه
رقم العضوية : 8475
تاريخ التسجيل : 30 05 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,720 [+]
آخر تواجد : 19 - 10 - 12 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الإخباري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Post النشرة الأقتصاديه لمنتديات الموازين ليوم الثلاثاء 26\3\1432

كُتب : [ 01 - 03 - 11 - 11:43 AM ]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخبر الأول,,~

البنك السعودي للتسليف ينجز صرف جميع طلبات الإقراض خلال شهر

السعودية تبدأ اليوم بتطبيق الاجراءات الاجتماعية الجديدة






الرياض – رويترز
قال وزير المالية السعودي ابراهيم العساف إن الاجراءات الاجتماعية الجديدة بالمملكة تسري اعتبارا من يوم الثلاثاء.

وكشف العاهل السعودي الملك عبد الله الأسبوع الماضي عن حزمة مزايا للمواطنين بقيمة نحو 73 مليار دولار في الوقت الذي تجتاح فيه احتجاجات أجزاء من العالم العربي.

وأوضح العساف أن الوضع المالي والاقتصادي في المنطقة مستقر رغم الاضطرابات التي تشهدها المنطقة. وقال العساف في افتتاح الملتقى الاقتصادي السعودي في الرياض "يتابع العالم ما تمر به المنطقة من أحداث تلقي بظلالها على نظرة المستثمرين لكننا نؤكد أن الوضع المالي والاقتصادي مستقر."

من جهة ثانية، أكد مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار إبراهيم الحنيشل أن البنك سينتهي من صرف جميع طلبات الإقراض التي يصل مجموع مبالغها إلى 10 مليارات ريال خلال شهر من بداية الأسبوع المقبل، وهو ما يعني أن البنك سيغلق كافة قوائم الانتظار المنطبقة عليها الشروط وبنوعيها الاجتماعي والإنتاجي في نهاية ربيع الآخر الموافق 4 أبريل المقبل.

وأوضح ا في تصريحات خاصة إلى صحيفة "الوطن" السعودية، أن الإعفاء يشمل كافة المقترضين بما يمثل 24 قسطاً، حتى للمتأخرين عن السداد والمتوفين.

وكشف أن قوائم الانتظار التي تراكمت خلال السنتين الماضيتين وصلت إلى 148 ألف طلب، منها 141 ألف طلب للقروض الاجتماعية، بقيمة 8 مليارات ريال، فيما القروض الإنتاجية 7 آلاف طلب، بقيمة تصل إلى ملياري ريال.

وعن إعادة دراسة شروط ومبالغ الإقراض، خصوصاً للبرامج الاجتماعية، قال الحنيشل إن الأولوية الآن تنحصر في تلبية جميع الطلبات، ومن ثم سينظر في ذلك، بناء على الملائمة المالية للبنك"، لكنه أكد أن ظروف موارد البنك في تطور والدراسات قائمة على تنميتها، مشيراً إلى دراسة لوضع استراتيجية لإطلاق برنامج وطني للادخار،على أن يمثل صدر السيولة في البنك.


الخبر الثاني,,~

أكد توظيف أمواله لآجال طويلة

الصندوق السيادي للكويت يستبعد تسييل استثماراته في الدول العربية






دبي – العربية.نت
أكدت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية، وهي الصندوق السيادي لدولة الكويت، أنها لا تفكر حاليا في تسييل استثماراتها في الدول العربية بسبب الأحداث التي تجتاح بعضها.

وتقوم الهيئة بالاستثمار في العديد من الدول العربية والأجنبية ولا تفصح الحكومة عادة عن حجم استثماراتها في أي من هذه الدول، لكن يتوقع أن تكون مصر من أكثر الدول العربية التي تتلقى استثمارات كويتية حكومية وخاصة.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) قد نسبت للسفير المصري في الكويت طاهر فرحات قوله في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي إن الكويت هي ثاني أكبر دولة عربية مستثمرة في مصر بحجم استثمارات يصل إلى 2.8 مليار دولار حتى 13 أكتوبر/تشرين الأول 2010 وذلك في عدة قطاعات أهمها الصناعي والعقاري.

كان وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي قال في تصريحات نشرت في السابع من فبراير/شباط إن استثمارات الكويت في مصر آمنة ولن تتأثر بالأحداث الجارية هناك، مضيفا أن الاستثمارات الكويتية في مصر موجودة منذ زمن بعيد وأن "الأحداث الحالية في مصر لا تعني أن نتراجع في استثماراتنا هناك."

ونقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن مصادر وصفتها بالمسؤولة في الهيئة قولها إن "استثمارات الهيئة في المنطقة العربية وشمال افريقيا التي تشهد تحولات سياسية هي استثمارات طويلة الأجل" مشيرة إلى أن الهيئة لا تفكر حاليا في تسييل أي منها".

وأوضحت المصادر أن الهيئة العامة للاستثمار تقوم من وقت لآخر بتقييم استثماراتها لكن ذلك "لا يعني التخارج منها أو تسييلها."


الخبر الثالث,,~

امتصاص غضب الشارع كلف الميزانية أعباء اضافية

اليمن يعوض تراجع النفط وركود السياحة والاستثمارات بإصلاح النظام الضريبي






صنعاء – عبد العزيز الهياجم
أعلنت الحكومة اليمنية أنها بصدد إطلاق برنامج لإصلاح النظام الضريبي ضمن اتجاهات مستقبلية للإصلاحات الضريبية تعوض تراجع إنتاج البلد من النفط وركود قطاع السياحة وعزوف الاستثمارات الخارجية بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في اليمن.

وكشف تقرير صادر عن مصلحة الضرائب اليمنية أن البرنامج يشمل مشروع قانون لمكافحة التهرب الضريبي وتعديل قانون ضريبة المركبات والآليات واختصار الإجراءات الضريبية.

وأكّدت المصلحة أن إصلاح النظام الضريبي يمثّل أحد أهم آليات إصلاح السياسة المالية للدولة وتأتي تنمية الموارد الضريبية على رأس أهداف تلك الإصلاحات باعتبارها من أهم الموارد الذاتية غير النفطية التي تساهم في تحفيز النمو الاقتصادي.

وإضافة إلى تراجع إنتاج اليمن من النفط من 470 ألف برميل يوميا إلى 300 ألف برميل يوميا, فإن قطاع السياحة هو الآخر يشهد تراجعا وركودا كبيرا بسبب العمليات الإرهابية التي تشهدها اليمن وحادثة الطرود المشبوهة التي أدت إلى تراجع كثير من السياح الأجانب واستبدال اليمن بوجهات سياحية أخرى, كما ان هناك عزوف من المستثمرين الأجانب في ظل الأوضاع الأمنية غير المستقرة وبيئة القضاء غير المشجعة.
ضريبة المبيعات

ولفت التقرير إلى أهم ملامح قانون ضريبة المبيعات والمتمثّلة في إعفاء عدة سلع هي القمح ودقيق القمح والأرز والأدوية والذهب الخام والأمتعة الشخصية الخاصة بالمسافرين القادمين من الخارج والنقود الورقية والمعدنية المتداولة، وإعفاءات من الضريبة بمقتضى الاتفاقيات وحالات المعاملة بالمثل، وإعفاء الخدمات المالية المصرفية والصحية والعلاجية والتعليمية والتأمين والنقل البري الداخلي والمياه والمجاري والكهرباء وغيرها من الخدمات الضرورية، واستثناء مدخلات الإنتاج والسلع الرأسمالية الخاصة بالإنتاج "آلات ومعدّات" للمصنّعين المسجّلين.

وكانت الحكومة اليمنية قد وضعت ميزانية 2011 بواقع نحو 9 مليارات دولار وبعجز مليار ونصف المليار دولار.

كما أن ميزانية العام الحالي ستشهد أعباء إضافية بعد الإجراءات التي وجه بها الرئيس صالح لامتصاص غضب الشارع والمتمثلة باستيعاب 60 ألف خريج جامعي وتثبيت الموظفين المتعاقدين وتنفيذ المرحلة الثالثة من إستراتيجية الأجور والمرتبات واعتماد إعانة شهرية لـ 500 ألف حالة جديدة من الفقراء.


الخبر الرابع,,~

القطاعات الخدمية والتجارية واللوجستية ستكون الأكثر انتعاشا

غرفة دبي تتوقع نمو اقتصاد الإمارة 5% خلال 2011






دبي - رويترز
توقع رئيس غرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم نمو اقتصاد بما يصل إلى 5% هذا العام، قائلا إنه من السابق لاوانه تقدير حجم تأثير الاضطرابات التي اجتاحت بعض أجزاء المنطقة على الشركات المحلية.

ومازال المستثمرون يشعرون بالقلق بسبب ديون دبي الكبيرة لكن الامارة التي تعد مركزا تجاريا لم تشهد حتى الآن أي احتجاجات مماثلة لما يحدث في أنحاء من العالم العربي بما في ذلك سلطنة عمان المجاورة.

وقال بوعميم " نتوقع نمو الناتج المحلي الاجمالي الحقيقي بين ثلاثة وخمسة بالمئة في 2011 ."

وأضاف "لا أريد أن أصف دبي بأنها ملاذ آمن، لكن ينبغي أن ينظر اليها باعتبار أنها نقطة مستقرة للغاية لدخول الشرق الأوسط."

وتسهم دبي بنحو 80% في تجارة الامارات غير النفطية. ولفت بوعميم إلى أن من المتوقع أن تعزز حكومة دبي احتياطياتها من المواد الغذائية لتخفيف أثر ارتفاع أسعار الغذاء العالمية.

وتستورد الامارة نحو 80% من احتياجاتها الغذائية. وفي 2009 اعلنت وزارة الاقتصاد الاماراتية خططا لتكوين مخزون غذائي يغطي ثلاثة أشهر من السلع الأولية الضرورية لمواجهة التضخم والأزمات.

وقال مركز الاحصاء بدبي في فبراير/شباط إن اقتصاد الامارة الذي يمثل نحو ثلث اجمالي ناتج الامارات نما 2.5% على أساس سنوي في الشهور التسعة الأولى من 2010.

واظهرت بيانات ادارة الجمارك بالامارة أن الصادرات غير النفطية قفزت 36% على أساس سنوي بين يناير/كانون الثاني وأكتوبر/تشرين الاول من 2010، مدعومة بانتعاش الاقتصاد العالمي لتسجل اكبر نمو في السنوات الخمس الماضية بينما سجلت انشطة اعادة التصدير نموا قياسيا بنسبة 23%.

وقال بوعميم "إن القطاعات الخدمية والتجارية واللوجستية ستكون الأكثر نموا. نحاول جعل دبي بوابة لافريقيا."

وتأسست غرفة التجارة عام 1965 وتضم 120 ألف عضو. ورغم نمو التجارة لم ينتعش الاقراض بعد اذ ما زالت البنوك الاماراتية محجمة عن منح قروض جديدة بعد مشاكل الديون التي أثرت على دبي منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2009.

وانحسرت المخاوف بشأن ديون دبي البالغة نحو 115 مليار دولار منذ توصلت مجموعة دبي العالمية المملوكة لحكومة الامارة إلى اتفاق في سبتمبر أيلول الماضي لإعادة هيكلة ديون قدرها نحو 25 مليار دولار.

لكن مازالت هناك تساؤلات عما اذا كان بمقدور الامارة سداد ديون تقدر بنحو 30 مليار دولار خلال العامين المقبلين معظمها على شركات حكومية.

وتوقع صندوق النقد الدولي نمو اقتصاد دبي 0.5% في 2010 في تقدير أكثر تحفظا من التوقع الحكومي البالغ 2.3%.


تحياتي
ريم الموازين ..~


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها