الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 18612
 
 عدد الضغطات  : 26560

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تقسيمات القبائل في الجزيرة العربيه..اعداد / عبدالله الحمياني (آخر رد :الناقل)       :: الشيخ/رفاعي بن سند بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)       :: Private PIC (آخر رد :أبن مصاول)       :: تكريم ومزارق طيب بين بن مدلج والشاعر سالم عجيان اليامي (آخر رد :وراق الموازين)       :: مشاكل الاماره وامراء مطير (آخر رد :أبن مصاول)       :: قهوه الشيوخ (آخر رد :أبن مصاول)       :: جاسر بن حوى بن عواد في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)       :: سند محمد سند بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)       :: منازل المتروبوول (آخر رد :أبن مصاول)       :: شقه غير مطابقة للمواصفات بسراييفو (آخر رد :أبن مصاول)      



المنتدى السياسي للمواضيع السياسيه

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
الأخبار المحليه والعالميه
رقم العضوية : 8475
تاريخ التسجيل : 30 05 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,720 [+]
آخر تواجد : 19 - 10 - 12 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الإخباري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Post النشرة السياسيه لمنتديات الموازين ليوم الخميس 7\7\1432

كُتب : [ 09 - 06 - 11 - 11:12 AM ]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخبر الاول..~

قوات الأمن شنت هجوماً انتقامياً

مواجهات بين مسلحين وقوات باكستانية توقع 20 قتيلاً في وزيرستان







دبي - العربية.نت

قتل 8 جنود باكستانيين و12 مسلحاً في هجوم شنته مجموعة من عناصر طالبان على مركز للجيش الباكستاني في وزيرستان الجنوبية، شمال غرب باكستان، بحسب ما أعلنه مسؤولون في قوات الأمن، الخميس 9-6-2011.

وقال مسؤول أمني كبير في بيشاور (شمال غرب) في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس: "قتل ثمانية جنود وأصيب 10 آخرون بجروح في حين قتل أكثر من 10 من طالبان في إطلاق نار مضاد"، في إقليم وزيرستان الجنوبية.

وقال مسؤولو مخابرات إنه حوالي منتصف الليل هاجم نحو 100 متشدد من عناصر طالبان مسلحين بصواريخ وبنادق هجومية مركزاً للجيش، واستمر تبادل إطلاق النار أكثر من ثلاث ساعات قبل أن يتمكن الجنود من صد المهاجمين.

واستهدف الهجوم موقعاً لقوات الأمن في وزيرستان، شمال غرب باكستان، في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس وقتلوا ثمانية جنود.

وقال مسؤول بالمخابرات في المنطقة لرويترز إن المتشددون كانون يحملون صواريخ وأسلحة ثقيلة وهاجموا نقطة التفتيش بعيد منتصف الليل، وأضاف "قتل ثمانية جنود وأصيب 12 بجروح"، وقال مسؤول آخر إن قوات الامن شنت هجوماً انتقامياً قتلت خلاله ما لا يقل عن 12 من المهاجمين وأصابت خمسة آخرين.

ووقع الهجوم في مكين، وهي منطقة على الحدود بين وزيرستان الشمالية ووزيرستان الجنوبية، وكانت في وقت ما معقلاً لحركة طالبان الباكستانية.


قوات الأمن تشن هجوماً انتقامياً

وقد شنت قوات الأمن هجوماً انتقامياً قتلت خلاله 12 من المهاجمين، ووقع الهجوم في أعقاب ضربات صاروخية شنتها طائرات أمريكية بدون طيار في المنطقة القبلية الواقعة بمحاذاة الحدود مع أفغانستان والتي تعتبر مركزاً للمتشددين من أنحاء العالم.

وتشكل المناطق القبلية الحدودية بين باكستان وأفغانستان التي تعتبرها واشنطن "أخطر الأماكن في العالم"، وتشن فيها هجمات طائرات بلا طيار، معقلاً لطالبان باكستان وأهم ملاذ في العالم لتنظيم القاعدة، والقاعدة الخلفية لطالبان أفغانستان.

وشن الجيش الباكستاني هجوماً كبيراً في وزيرستان في 2009 وطرد مقاتلي الحركة من قواعدهم في المنطقة المضطربة.


الخبر الثاني,,~

للبحث في سبل مساعدة وللتحضير لمرحلة ما بعد القذافي

العاصمة الإماراتية تستضيف الاجتماع الثالث لمجموعة الاتصال حول ليبيا



الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي





دبي - العربية.نت

تعقد مجموعة الاتصال حول ليبيا في أبوظبي اجتماعها الثالث للبحث في سبل مساعدة الثوار الليبيين لاسيما مالياً، ولتحضير مرحلة ما بعد القذافي، الخميس 9-6-2011.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي، أن الإمارات تعتزم من خلال مجموعة الاتصال "تقديم الدعم اللازم للمجلس الوطني الانتقالي" الذي "أثبت نفسه ممثلاً فعالاً للشعب الليبي"، ودعا المجلس إلى الاستمرار في "التواصل مع كافة الشعب الليبي الشقيق في سائر المناطق".




وبحسب بيان الخارجية الإماراتية الذي نشرته وكالة أنباء الامارات، فإن مجموعة الاتصال "تعمل على وضع الآلية المالية المؤقتة موضع التنفيذ وهي أداة حاسمة تسمح للمجلس الوطني الانتقالي الليبي بتلقي وإدارة الاموال لتغطية النفقات الاساسية الضرورية والحفاظ على الخدمات العامة والأوضاع المعيشية الاساسية للشعب الليبي".

كما سينظر الاجتماع في "إمكانية تأسيس آليات دولية لفك الاصول المالية المجمدة التي كان نظام القذافي يحكم عليها قبضته سابقاً ليتم توجيهها لصالح الشعب الليبي"، كما ستناقش المجموعة ايضاً "خيار تنفيذ التدابير العقابية ضد الافراد والشركات والهيئات الاخرى التي تستمر في دعم نظام القذافي".

ويشارك في الاجتماع أكثر من 20 وزير خارجية بينهم وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون التي وصلت الى الامارات مساء الاربعاء، ووزراء خارجية فرنسا الان جوبيه وإيطاليا فراكو فراتيني والامارات الشيخ عبدالله بن زايد، حسب ما افادت وكالة انباء الامارات.

ويأتي الاجتماع غداة تأكيد وزراء الدفاع في الحلف الاطلسي عزمهم الاستمرار في العملية العسكرية "قدر ما يتطلب الأمر" مع استخدام "الوسائل اللازمة" لحماية المدنيين.

وكان الحلف الاطلسي نفذ الثلاثاء الماضي غارات ليلية على طرابلس اعتبرت الاعنف منذ بدء العمليات العسكرية في 19 آذار/مارس، ما اسفر عن 31 قتيلاً بحسب النظام الليبي، كما نشر الحلف مروحيات مقاتلة في محاولة لتسريع الحسم.

ومنذ بدء الثورة المسلحة ضد نظام العقيد معمر القذافي في 17 شباط/فبراير، يحاول الثوار الذين يسيطرون على شرق البلاد التقدم نحو الغرب الا انهم أحرزوا اختراقات محدودة لا تزيد على تخفيف الضغط عن مدينة مصراتة والتقدم بشكل طفيف باتجاه جبل نفوسه في الغرب.

ومن المتوقع أن يزور الرئيس السينغالي عبدالله واد الخميس بنغازي التي تحولت الى "عاصمة" الثورة، كما ان إسبانيا اصبحت الاربعاء تاسع دولة تعترف بالمجلس الوطن الانتقالي كمحاور شرعي يمثل الليبيين.


الخبر الثالث,,~

بواسطة طائرات من دون طيار

الولايات المتحدة تصعّد غارات جوية تستهدف ناشطين من القاعدة في اليمن







دبي - العربية.نت

صعّدت الولايات المتحدة غاراتها الجوية في اليمن خلال الأسابيع الماضية بواسطة طائرات من دون طيار ومقاتلات ضد ناشطين مفترضين من القاعدة، وفقاً لما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" مساء الأربعاء 8-6-2011.

وجاء تصعيد الضربات خلال الأسابيع الماضية في وقت يتعرض نظام الرئيس علي عبدالله للإطاحة من قبل تمرّد شعبي، وبحسب "نيويورك تايمز" فإن الهدف من الضربات الأمريكية هو منع أنصار القاعدة في جنوب البلاد من الاستيلاء على السلطة مستفيدين من الفراغ السياسي الحالي.




وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مايكل مولن أكد في مؤتمر صحافي بالقاهرة الاربعاء أن الفوضى في اليمن تزيد من خطورة تنظيم القاعدة.

وقال مولن إن القاعدة في اليمن "خطيرة للغاية وتزداد خطورة مع الفوضى الراهنة"، واعتبر أن "ازدياد الفوضى والعنف في اليمن ليس سيئاً لليمن فقط ولكن للمنطقة وللعالم".

واتخذت الاربعاء في عدن، كبرى مدن الجنوب، إجراءات أمنية مشددة تحسباً لتسلل مسلحي القاعدة اليها.

ومن جهته دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري اليمنيين الى مواصلة انتفاضتهم ضد الرئيس علي عبدالله صالح، منتقداً بشدة مبادرة مجلس التعاون الخليجي الذي حاول إبرام اتفاق لانتقال السلطة بين الرئيس والمعارضة، ومتهماً الخليجيين بأنهم "اعوان أمريكا".

وتسيطر القاعدة في اليمن على مدينة زنجبار الواقعة جنوب شرق عدن، في محافظة أبين المجاورة، وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت الثلاثاء الماضي أن 30 عنصراً من القاعدة قتلوا خلال هجوم شنه الجيش على زنجبار.


الخبر الرابع,,~

بريطانيا تؤكد أن إدانة سوريا ستطرح للتصويت بمجلس الأمن

أحزاب كردية سورية ترفض دعوة الرئيس الأسد للحوار معها



رئيس الوزراء البريطاني يخاطب البرلمان حول سوريا





دبي - جمعة عكاش، العربية نت

أكدت أحزاب كردية للعربية.نت أنها اعتذرت عن اللقاء بالرئيس السوري بشار الأسد تحت ضغط من الشارع الكردي الذي رفض إجراء مثل هذا اللقاء في وقت يطالب فيه بإسقاط النظام لا التفاوض معه، الأربعاء 9-6-2011.

وقال فؤاد عليكو من حزب ياكيتي الكردي أن هذا القرار اتخذ بعد لقاء تشاوري جمع الأحزاب الكردية ليلة أمس في القامشلي، وخرجوا ببيان مقتضب جاء فيه "أن الأحزاب الكردية لا تزال تتطلع إلى توفر ظروف أكثر ملائمة لمثل هذا اللقاء" مع الرئيس السوري.

وكان إعلاميون وكتاب أكراد ومجموعات شبابية شنوا حملة على هذه الأحزاب وصلت إلى حد تخوينها ومقاطعتها وطردها من القامشلي كما طالب بعضهم بإسقاط هذه الأحزاب مع اسقاط النظام.



بريطانيا تطلب إيقاف العنف السوري

أعلن السفير البريطاني مارك ليال غرانت، الاربعاء 8-6-2011، أن مشروع القرار الأوروبي لإدانة النظام السوري في الأمم المتحدة بسبب قمعه للمتظاهرين يطلب من دمشق وضع حد لأعمال العنف، وسيطرح على التصويت "في الايام المقبلة".

وقال السفير للصحافيين بعد اجتماع لمجلس الامن الدولي مخصص لمشروع القرار الاوروبي: "يجب على العالم ان لا يبقى صامتاً أمام ما يجري من أحداث فضائحية"، مضيفاً "بالتالي فإننا نأمل في أن يحصل تصويت على القرار في الايام المقبلة. نأمل في أن يصوّت كل اعضاء (المجلس) لصالح النص".

وأوضح ليال غرانت أن النص يطلب من دمشق الوقف الفوري لأعمال العنف ضد المعارضة السورية إضافة الى رفع الحصار عن المدن التي يحاصرها الجيش.

وأعلنت روسيا مراراً معارضتها لقرار يدين سوريا، حليفتها الرئيسية. الا انها لم تتحدث عن استخدام حق النقض (الفيتو).


فارون من مدينة جسر الشغور

وأمس الاربعاء واصل سوريون الفرار من مدينة جسر الشغور في شمال غرب البلاد خشية عملية عسكرية واسعة النطاق للنظام، فيما تستعد باريس ولندن لتقديم مشروع قرار الاربعاء الى مجلس الامن يدين التدابير القمعية في سوريا.

وسلك بعض سكان مدينة جسر الشغور القريبة من ادلب طريق تركيا المجاورة حيث تحدثوا احياناً من على أسرتهم في المستشفيات عن قمع التظاهرات عبر اطلاق النار من مروحيات واستهداف قناصة لحشود كانت تدفن ضحاياها.

وأعلنت السلطات التركية أن حدودها ستظل مفتوحة أمام السوريين، مبدية خشيتها من ازدياد عدد اللاجئين بعد وصول نحو 600 سوري منذ بداية الحركة الاحتجاجية في بلادهم في منتصف آذار/مارس وقمعها بيد نظام الرئيس بشار الاسد.

وواصل سكان مدينة جسر الشغور الفرار بعد وصول تعزيزات عسكرية، علماً ان الجيش مازال يقوم بعمليات تمشيط فيها منذ السبت.

وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن في اتصال هاتفي مع فرانس برس في نيقوسيا إن "قوات عسكرية شوهدت على بعد 15 كلم من جسر الشغور. السكان يواصلون الفرار خشية عملية عسكرية كبيرة".

وأكد ان مدينة جسر الشغور الواقعة في محافظة ادلب (300 كلم شمال دمشق) والتي يقطنها 50 ألف شخص "باتت مقفرة".

وأكدت السلطات السورية، الاثنين الماضي، أن 120 من عناصر الشرطة قتلوا في جسر الشغور من جانب "مجموعات مسلحة"، لكن ناشطين حقوقيين وشهودا نفوا هذه الواقعة وأكد بعضهم ان هؤلاء قضوا في عملية تمرد داخل المقر العام للأمن العسكري.

وروى لاجئون سوريون في تركيا لفرانس برس أن المتظاهرين لم يمارسوا أعمال عنف، لافتين الى ان السلطات هي التي شنت الهجمات عبر ارسال قناصة ومروحيات لإطلاق النار على الجموع.

وقال أحد اللاجئين "أطلق عليّ النار شرطيون في زيّ مدني. أصابت رصاصة ذراعي اليمنى". وأورد آخر ان قوات الامن "احرقت المقر العام لحزب البعث (الحاكم) سعياً الى ذريعة لقتل الناس".

وأعرب رئيس المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة انطونيو غوتييريز عن قلقه البالغ حيال ازدياد عدد السوريين الذين يفرون من اعمال القمع، مشدداً على ضرورة مساعدة هؤلاء اللاجئين في لبنان وتركيا.


دبابات في أحياء سكنية بحمص

وفي مدينة حمص (جنوب)، دخلت دبابات أحياء عدة سبقت أن شهدت تظاهرات، وفق ناشط سوري.

ومع استمرار القمع الدامي للحركة الاحتجاجية في سوريا من جانب نظام الرئيس بشار الاسد، ستقدم دول أوروبية الاربعاء مشروع قرار أمام مجلس الامن الدولي يدين هذا السلوك.

وقالت مصادر دبلوماسية إن الاجتماع مقرر في الساعة 19,00 ت غ، من دون معرفة موعد التصويت.

وأمام البرلمان في لندن، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان بريطانيا وفرنسا ستقدمان الاربعاء مشروع القرار المذكور.

وقال كاميرون "هناك تقارير موثوقة تشير الى سقوط 1000 قتيل واعتقال حوالى 10 آلاف، وتعرض متظاهرين مسالمين للعنف هو امر غير مقبول على الاطلاق".

وأضاف "إذا صوّت احد ضد مشروع القرار او حاول استخدام حق النقض ضده، فإنه سيتحمل وزر أفعاله".

وكان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه اعلن الثلاثاء ان فرنسا وشركاءها في مجلس الامن مستعدون للمخاطرة بمواجهة حق النقض من جانب روسيا على مشروع القرار.

ولمح نظيره الروسي سيرغي لافروف الى ان بلاده ستظل ترفض إصدار قرار مماثل، وقال "نعتبر أن العمل ينبغي ان يستهدف معالجة المشكلات بالسبل السياسية وليس خلق الظروف لنزاع مسلح آخر".

وفي المقابل، أكدت الولايات المتحدة دعمها لمشروع القرار الفرنسي البريطاني، وقالت الخارجية الامريكية "ندعم السعي الى قرار يصدره مجلس الامن حول الازمة في سوريا، ونحاول إقناع أعضاء آخرين في مجلس الامن بهذا الدعم".


تحياتي
ريم الموازين ..~


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها