الرئيسية التسجيل مركز تحميل الموازين البحث
أتصل بنا

 
 عدد الضغطات  : 17506
 
 عدد الضغطات  : 24960

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سواق مصري (آخر رد :أبن مصاول)       :: فاتورة ضمان حماية الجوال (آخر رد :أبن مصاول)       :: ارقام قهوجيه فالقصيم (آخر رد :أبن مصاول)       :: لا شان وقتك (آخر رد :غنيم ناصر الفراعنه)       :: فيزا (آخر رد :أبن مصاول)       :: مثلث (آخر رد :أبن مصاول)       :: القت : قبيلة مطير هي الاولى في هذا الكون ولايسبقها في الالوية الا الانبياء و ال سعود (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: خطوط الفرسان (آخر رد :أبن مصاول)       :: محرك بحث لجميع التخصصات والاختبارات حول العالم (آخر رد :الناقل)       :: معركــة الحشــــورية - مع الأتــراك (آخر رد :الخضيراء)      



المنتدى السياسي للمواضيع السياسيه

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
الأخبار المحليه والعالميه
رقم العضوية : 8475
تاريخ التسجيل : 30 05 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,720 [+]
آخر تواجد : 19 - 10 - 12 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الإخباري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي النشرة السياسيه لمنتديات الموازين ليوم الثلاثاء 18\8\1432

كُتب : [ 19 - 07 - 11 - 10:58 AM ]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخبر الاول..~

بعد مقتل 10 أشخاص في وقت سابق على يد عناصر أمنية و"شبيحة"

شهود: إطلاق نار كثيف في أحياء عديدة بحمص ومداهمات للأمن في تلبيسة


دبي - العربية.نت
أفاد شهود عيان من سوريا لـ"العربية.نت" أن مداهمات أمنية تجري منذ ساعات الفجر الأولى للمنازل في بلدة تلبيسة التابعة لمحافظة حمص وسط إطلاق نار كثيف تسبب في سقوط جريحين على الأقل أحدهما طفل في العاشرة من عمره إصابته خطيرة.

كما تحدث شهود عيان عن وقوع إطلاق نار كثيف جداً من قبل قوات الأمن بمؤازرة الجيش في أحياء مدينة حمص لاسيما الخالدية والبياضة ومساكن المعلمين، وباباعمر والانشاءات وباب تدمر، وفي محيط قلعة حمص، وسماع أصوات رشقات من أسلحة رشاشة ثقيلة وهدير حوامات، في ظل انقطاع الكهرباء عن معظم أحياء المدينة.

وكانت لجان تنسيق محلية قالت إن القوات السورية والميليشيات المؤيدة للنظام (الشبيحة) قتلت عشرة أشخاص في هجمات على أحياء سكنية في حمص ليلة أمس الاثنين.

وأضافت الجماعة في بيان أرسل الى رويترز أن عشرات الأشخاص أصيبوا أيضا في تلك الهجمات وأن قوات الأمن ومن يعرفون بالشبيحة يعيثون فسادا في الشوارع ويطلقون
النار بشكل عشوائي. وقال البيان إن أحياء بكاملها محاصرة.

إلى ذلك وحد الأكراد السوريون صفحاتهم على الفيسبوك لتصبح صفحة "ثورة الشباب الكردي" الصفحة الرسمية التي تمثل معظم الشباب الكرد في سوريا من نشطاء ومستقلين ومثقفين وحقوقيين.

وتلقت الصفحة دعماً مباشراً من اتحاد تنسيقيات شباب الكرد في سوريا التي قامت بإغلاق صفحتها والإنضمام إلى هذه الصفحة ودعت في بيان وصلت "العربية.نت"نسخة منه: "ندعو باقي المجموعات إلى تبني هذه الصفحة واعتبارها الصفحة المعتمدة في تمثيل الشباب الكوردي في سوريا ونضاله من أجل الحرية والكرامة لكل السوريين أملين الوصول بسوريا لبر الأمان وأن نعيش معا في وطن يسوده نظام حكم سياسي لا مركزي وان نشترك جميعا في بنائه".


الخبر الثاني,,~
أكدت إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالأمر

إيران تثبّت أجهزة طرد مركزية أعلى سرعة في محطات تخصيب اليورانيوم


دبي - العربية.نت
باشرت إيران تثبيت أجهزة طرد مركزي أعلى سرعة في محطات تخصيب اليورانيوم حسب ما أعلنت وزارة الخارجية مشيرة الى أنه تم "إبلاغ" الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالأمر.

وقال المتحدث باسم الخارجية رامين مهمانبرست خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي إن "نشاطاتنا النووية السلمية متواصلة مع تثبيت أجهزة طرد مركزي أعلى سرعة وفاعلية وقد صرحنا بذلك (لوكالة الطاقة الذرية) التي تشرف على هذه النشاطات"، وأضاف "هذا يثبت نجاح الجمهورية الإسلامية في نشاطاتها النووية".

وأصدر مجلس الأمن الدولي بحق إيران 6 قرارات وفرض عليها عقوبات دولية شديدة بسبب برنامجها النووي المثير للجدل ولا سيما نشاطات تخصيب اليورانيوم التي يشتبه الغربيون بأنها تخفي أهدافا عسكرية بالرغم من نفي طهران الأمر.

وتملك إيران حاليا حوالي 8 آلاف جهاز للطرد المركزي من الجيل الأول لتخصيب اليورانيوم في محطة نطنز بوسط إيران.

وأعلن القادة الإيرانيون مرارا منذ عام العمل على تثبيت طاردات مركزية من الجيل الجديد قادرة على تخصيب اليورانيوم بسرعة تفوق سرعة الأجهزة الحالية بخمسة أو ستة أضعاف.

الخبر الثالث,,~

جماعة هددت باستهداف الشركات العاملة في الميناء

ميناء "مبارك".. نقطة ساخنة تهدد بتفجر الخلافات العراقية الكويتية مجدداً



الكويت - سعد العجمي

دخل ميناء مبارك البحري الذي بدأ تشييده في جزيرة بوبيان الكويتية دائرة َ الضوء كملف شد وجذب جديد بين الكويت وجارتها العراق إثر احتجاج الأخيرة على إقامة الميناء في هذه المنطقة على اعتبار أنه قد يضيق الممرات البحريةَ المؤدية إلى الموانئ العراقية, وهي مخاوف تنفيها الكويت وتؤكد أنها استندت في بناء الميناء على القرار الأممي رقم 833 المتعلق بترسيم الحدود بين البلدين.



ويقول الدكتور ظافر العجمي، المدير التنفيذي لمجموعة مراقبة الخيلج إن لدى العراقيين 12 ميناء فكيف يؤثر هذا الميناء عليهم، ومن ناحية أخرى، مسألة السيادة الكويتية على كل شبر في أراضيها ولها الحق في إنشاء الميناء في أي مكان تريد.

مراقبون كويتيون استغربوا مواقف بعض ِ السياسيين العراقيين الذين اتهموا الكويت بعدم إبلاغها الجانب العراقى بقرار بناء الميناء، مؤكدين حق الكويت وسيادتَها على كافة أراضيها ومياهِها الإقليمية.

وأكد المراقبون على الرغم من هذا أن حكومة بلادهم أبلغت نظيرتها العراقية بقرار تشييد الميناء.

وتساءل الدكتور ظافر العجمي عن الوفد العراقي الذي زار الكويت أخيرا، قائلا ألم يكن الوفد جزءا من الحكومة العراقية ويضم مسؤولين في الخارجية العراقية، فكيف يدعي رئيس الوزراء العراقي عدم العلم بما يجري في الكويت حيال بناء هذا الميناء.

وكان بيان لجماعة عراقية تطلقُ على نفسِها اسم كتائب "حزب الله" هدد الشركات العاملة َفي بناء الميناء، وهو ما اعتبره سياسيون كويتيون تدخلاً سافراً وخطيراً يسيء إلى علاقات البلدين الجارين.

وردا على هذه التهديد، قال عبدالرحمن العنجري النائب في مجلس الأمة إن الأمن الاقتصادي وتداخل المصالح الاقتصادية أفضل وسيلة لاستقرار المنطقة، وعلى
العراقيين أن يقرأوا التاريخ كثيرا.

ويعد ميناء مبارك المزمع انشاؤه من أكبر الموانئ في الشرق الأوسط وستنجز المرحلة الأولى من تشييده عام 2015 ويضم أكبر ممر مائي بين موانئ المنطقه يصل مداه إلى عشرين كيلومترا.


الخبر الرابع,,~


اتهمت القائمين عليه بعدم الجدية ووضع شروط

جمعية الوفاق البحرينية تؤكد أنها لن تعود للحوار الوطني وتدعو للتظاهر



عضو جمعية الوفاق البحرينية المعارضة هادي الموسوي

دبي - العربية

برر هادي الموسوي عضو جمعية الوفاق البحرينية المعارضة انسحابها من الحوار الوطني بعدة أسباب منها وجود شروط للحوار، وعدم وجود من يملك السلطة داخل الحوار والاكتفاء بتلقي أفكار, ووصف الحوار بأنه مجرد منتدى، وكذلك عدم إعطاء الأولوية للجانب السياسي في الحوار.

وقال الموسوي في مداخلة عبر الهاتف مع برنامج "بانوراما" الذي بثته "العربية" مساء أمس الاثنين إن الجمعية لن تعود للحوار، بل إنها لم تدخله أساسا، وإنها سوف تستمر في العمل وممارسة دورها في التعبير عن قطاع كبير من المواطنين - حسب قوله-، وذلك من خلال الطرق السلمية بما فيها الدعوة للتظاهر.




وكانت جمعية الحوار قد أعلنت أمس انسحابها من الحوار الوطني وبررت انسحابها بعدم جدية الحوار وبالاعتراض على آلياته المتبعة غير أنها شددت على أن انسحابها لا يعني محاولة إفشال الحوار، لكنها لمّحت في المقابل إلى العودة إلى الشارع للاعتصام والتظاهر سلميا حتى تحقيق المطالب.

كما قالت الجمعية إن من بين الأسباب في تعليق مشاركتها عدم جدية المشاركين في التعاطي مع مطالب المعارضة، إضافة الى عدم إتاحة الفرصة لممثلي الوفاق لطرح آرائهم حسب ما أعلن علي السلمان أمين عام هذه الحركة، مضيفا أن هذا لا يساعد على إيجاد مخارج للأزمة التي تواجهها البلاد.

وأكد السلمان أن حركة الوفاق متمسكة بالحوار الجدي بين كل الأطراف ومتابعة مطالبها بالطرق السلمية والتظاهر والاعتصام.

وحددت المعارضة أربع نقاط رئيسة لإنجاح الحوار هي:

أن تتولى السلطة حكومة منتخبة ديمقراطيا، أن يكون للبرلمان المنتخب صلاحيات كاملة، توزيع الدوائر الانتخابية بصورة عادلة على أساس المواطنة لا الطائفية،
استقلالية الأجهزة القضائية والأمنية الكاملة وبمشاركة كل أطياف المجتمع.

وتنتقد حركة الوفاق السياسة التي اعتمدتها الجهات الراعية للحوار في توزيع المقاعد بين ممثلي الأطراف السياسية والمدنية، فهي لم تحصل سوى على خمس مقاعد من خمسة وثلاثين مقعدا خصصت للمعارضة من أصل 300 مشارك في حين أنها تمثل أربعين بالمئة من مقاعد البرلمان قبل الاستقالة منه.

وعلى الرغم من الخطوة الإيجابية التي قامت بها الحكومة للتخفيف من التوتر عندما قررت إحالة جميع المعتقلين والموقوفين من القضاء العسكري الى القضاء المدني تمهيدا لمحاكمتهم مدنيا. فإن العقدة الأساس أمام الحوار بين المعارضة والحكومة تبقي الخلاف على دور وصلاحيات مجلس الشورى المعين الذي يلغي أو يتقدم على دور مجلس النواب المنتخب.

وأعربت أطراف بحرينية عن أسفها لقرار الوفاق السياسي الذي اتخذ قبل بدء الحوار مؤكدة في الوقت نفسه على استمرار جلسات الحوار.


ريم الموازين..~


رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
ممثل رسمي للمنتديات
رقم العضوية : 9098
تاريخ التسجيل : 23 07 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : k-s-a_بس وين مدري؟؟
عدد المشاركات : 15,170 [+]
آخر تواجد : 04 - 12 - 11 [+]
عدد النقاط : 18
قوة الترشيح : مواعيـ سراب ـدك is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: النشرة السياسيه لمنتديات الموازين ليوم الثلاثاء 18\8\1432

كُتب : [ 20 - 07 - 11 - 01:14 AM ]

يعطيك الف عافيه اختي ريم

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 3 )
متواجد
رقم العضوية : 9486
تاريخ التسجيل : 15 09 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 328 [+]
آخر تواجد : 30 - 09 - 12 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابوعامر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: النشرة السياسيه لمنتديات الموازين ليوم الثلاثاء 18\8\1432

كُتب : [ 21 - 07 - 11 - 09:31 AM ]

يعطيك الف عافية

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها