الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 18596
 
 عدد الضغطات  : 26537

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشيخ/رفاعي بن سند بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)       :: Private PIC (آخر رد :أبن مصاول)       :: تكريم ومزارق طيب بين بن مدلج والشاعر سالم عجيان اليامي (آخر رد :وراق الموازين)       :: مشاكل الاماره وامراء مطير (آخر رد :أبن مصاول)       :: قهوه الشيوخ (آخر رد :أبن مصاول)       :: جاسر بن حوى بن عواد في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)       :: سند محمد سند بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)       :: منازل المتروبوول (آخر رد :أبن مصاول)       :: شقه غير مطابقة للمواصفات بسراييفو (آخر رد :أبن مصاول)       :: من ضيقة البال (آخر رد :غنيم ناصر الفراعنه)      



موضوع مغلق
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
الأخبار المحليه والعالميه
رقم العضوية : 8475
تاريخ التسجيل : 30 05 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,720 [+]
آخر تواجد : 19 - 10 - 12 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الإخباري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي مقتل دبلوماسي سعودي بالرصاص في بنجلاديش

كُتب : [ 06 - 03 - 12 - 09:56 PM ]

مقتل دبلوماسي سعودي بالرصاص في بنجلاديش



داكا -الوئام:
أعلنت الشرطة في بنجلاديش ان مسلحا مجهولا قتل بالرصاص مسؤولا في السفارة السعودية في بنجلادش في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء. وعثر على جثة خلف العلي وهو سكرتير ثان قرب السفارة في الحي الدبلوماسي بداكا. وقال ضابط شرطة لرويترز “نجري تحقيقا في الحادث ونحاول معرفة التفاصيل بما في ذلك الدافع وراء القتل وتحديد القاتل”.
من جهة أخرى صرح مصدر مسئول بوزارة الخارجية أنه في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً من يوم الاثنين 12/4/1433هـ الموافق 5/3/2012م تعرض الموظف بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بنجلاديش خلف بن محمد سالم العلي لإطلاق نار خلال قيامه بالمشي قرب منزله بالعاصمة دكا ، وقد تم نقله فوراً إلى المستشفى لمحاولة إسعافه ، وشاءت إرادة المولى عز وجل أن ينتقل إلى رحمة الله في تمام الساعة الثانية فجراً .
وقد باشرت السلطات البنجلاديشية وعلى أعلى المستويات بإجراء تحقيقاتها المكثفة في هذه الجريمة للوصول إلى كافة الظروف والملابسات المحيطة بها بما في ذلك القائمين على هذا العمل الإجرامي ومعرفة دوافعهم ، كما تم الطلب من السلطات البنجلاديشية سرعة تكثيف الحماية اللازمة لكافة موظفي السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها.
وقد قام معالي وزير الدولة للشئون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني بالاتصال بشقيق الفقيد خلف العلي ونقل إليه ولأسرته تعازي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية . كما باشرت وزارة الخارجية الإجراءات المطلوبة لنقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن.
ووزارة الخارجية إذ تعلن ذلك بكل أسف وحزن فإنها ترفع التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وأسرة الفقيد وحكومة وشعب المملكة وتدعو المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وفسيح جناته وأن يحتسبه من الشهداء



--------------------------------------------------

صحيفة المرصد: أكد مصدر في السفارة السعودية في دكا عاصمة بنغلاديش، في حديث نشرته صحيفة "إيلاف" أن الدبلوماسي السعودي خلف العلي تلقى وابلاً من الرصاص فيما كان يمارس رياضة المشي قرب منزله، وأوضح المصدر الذي بدا متأثراً بالحادثة أنه لا يستبعد شخصياً أن تكون دوافع سياسية وراء الحادثة، معيداً ذلك إلى أن ظروف المنطقة تفرض الانفتاح على كل الاحتمالات.

وأوضح المصدر أن القتيل لم يكن يحمل أي أغراض شخصية وقت وقوع الحادثة، وأضاف "ترك كل أغراضه في منزله ليمارس الرياضة ومن ثم يعود إلى بيته"، مبيناً أن العلي ترك عائلته الصغيرة في المملكة ولم يجلبهم معه إلى دكا.

وكانت الشرطة البنغلادشية أعلنت أن مسلحا مجهولا قتل بالرصاص مسؤولا في السفارة السعودية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال ضابط الشرطة قمر الحسن "نجري تحقيقا في الحادث ونحاول معرفة التفاصيل بما في ذلك الدافع وراء القتل وتحديد القاتل".

وبالعودة لحديث المصدر فإن العلي لم يكن على علاقة مباشرة مع شؤون الجنسية البنغلادشية، ذلك لأنه يعمل سكرتيراً ثانياً في قسم الرعايا السعوديين، ويعمل في كافة الجهات السعودية في بنغلاديش أكثر من 30 سعودياً سواء في السفارة أو الملحقيتين العسكرية والثقافية والخطوط السعودية.

ووبحسب المصدر فإن وظيفة العلي تحتم أن يكون على تماس مباشر مع السعوديين المتواجدين أو المتعاملين هناك، ويتركز النشاط البيني بين المملكة وبنغلاديش على استقدام العمالة، حيث تصدر السعودية أكثر من 70 الف تأشيرة حج وعمرة سنوياً كما تمنح نحو 20 الف تأشيرة عمل شهرياً.

وبيّن المصدر أن العلي كان يستعد للرحيل من بنجلاديش إلى عاصمة الأردن في يوليو المقبل بعد أن يتم سنتين من العمل هناك بحسب النظام الإجرائي للموظفين السعوديين في الخارج.

وتمر العلاقات السعودية البنجلادشية بمرحلة من الانفراج على مستوى العمل والعمال، إذ يحمل السعوديون العمالة البنجلاديشية الكثير من الجرائم التي تحدث اجتماعيا واقتصاديا ومعرفيا، ما تسبب في خفض ملحوظ لمستوى العمالة في المملكة، فيما أكد وزير المغتربين البنجلادشي أن معدل استقدام العمال من بلاده للسعودية قد انخفض خلال العامين الماضيين إلى ما بين 7 آلاف و15 ألفاً سنويا فضلا عن عدم السماح لمواطنيه بنقل كفالاتهم من شركة إلى أخرى.

واضاف في تصريح لصحيفة "ديلي ستار" البنجلادشية أن السعودية أبدت قلقا حول معدل الجرائم للعمال البنجلادشيين في السعودية والذي يزيد عددهم على 2 مليون عامل

موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها