الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 19058
 
 عدد الضغطات  : 27032

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: جرّا بنت عجل بن مصاول..في ذمة الله (آخر رد :الناقل)       :: مهل بن مناور بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :الناقل)       :: قصائد الشعراء في بن مصاول (آخر رد :أبن مصاول)       :: الاعشاب البريه صورها واسماؤها (آخر رد :أبن مصاول)       :: شقه راقيه في دبي على شارع الشيخ زايد بالقرب من دبي مووول (آخر رد :أبن مصاول)       :: الشيخ هدايه بن عطيه و الجشوش و ابن عيبان سنة 1255هـ (آخر رد :الخضيراء)       :: قصيدة : يا شام (آخر رد :أحمد العوفي)       :: الشيخ/خلف بن زراق بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :الناقل)       :: تقسيمات القبائل في الجزيرة العربيه..اعداد / عبدالله الحمياني (آخر رد :الناقل)       :: الشيخ/رفاعي بن سند بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)      



المنتدى الاعلامي اخبار .. نقاشات ..ورؤية جديدة للأحداث

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
إداري سابق
رقم العضوية : 491
تاريخ التسجيل : 01 09 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : القصيـــــم
عدد المشاركات : 3,407 [+]
آخر تواجد : 02 - 10 - 11 [+]
عدد النقاط : 14
قوة الترشيح : راس الضلع is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي تساقط وابل شهب الجباريات فجر 21 اكتوبر

كُتب : [ 20 - 10 - 08 - 09:19 PM ]

تساقط وابل شهب الجباريات فجر 21 اكتوبر


جدة ـ الوئام :
افادت الجمعية الفلكية بجدة انه وبمشيئة الله تعالى يتساقط وابل شهب الجباريات فجر يوم الثلاثاء 21 اكتوبر 2008 وسوف تتساقط بمعدل 15 - 20 شهاب في الساعه ، وتكون ذروتها فجر 21 اكتوبر سنويا ولكنها والى حد ما غير منتظمة وتعتبر هذه الشهب هي من مخلفات ذيل المذنب هالي الذي كانت اخر مرة يزور فيها النظام الداخلي للنظام الشمسي منذ 22 سنه

ويمكن رصد هذه الشهب في الصباح الباكر في الفترة من 20 - 24 اكتوبر وهناك امكانية لرصد بعض هذه الشهب من 17 - 25 اكتوبر . وفي هذا العام 2008 سيكون القمر في التربيع الاخير وهذا ما سوف يجعل هناك اشكالية في رصد الشهب ضعيفة الاضاءة ولكن الشهب البراقة يمكن رصدها من الامكان المظلمة .

الشهب عبارة عن دقائق صغيرة تتراوح أحجامها من 1/10 ميليمتر إلى 2 سنتيمتر هذه الدقائق الصغيرة ما هي في العادة إلا عبارة عن آثار ذيل المذنبات التي تدور حول الشمس. تتقاطع من فترة إلى أخرى مسارات آثار هذه المذنبات مع مسار الأرض وتصطدم هذه الدقائق بالغلاف الجوي الأرضي. ونتيجة أن هذه الدقائق ذات سرعات كبيرة جداً تصل إلى 260 ألف كم في الساعة فإنها تحتك بالغلاف الجوي ومن ثم تحترق هذه الدقائق ويظهر في السماء ما يعرف بالشهاب أو الشهب ويرى في فترات قصيرة غالباً ما تكون أقل من ثانية. ويزيد عدد الشهب أو ينقص طبقا لكمية الدقائق التي تحتك وتصطدم بالغلاف الجوي الأرضي.

وبهذه المناسبة تدعو الجمعية الراغبين الى رصد هذه الشهب الخروج الى المناطق البعيدة عن اضواء المدن والمظلمة بشكل كلي وافضل توقيت لرصدها هو مابعد الساعه الثانية عشرة منتصف الليل ويمكن مشاهدتها وهي تخترق الغلاف الجوي للارض في الافق الشرقي .



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:18 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها